منظومة الأمن السيبراني المصرية تتصدى بكفاءة للهجمات الحالية

قال مصدر حكومي مصري مطلع، إنّ منظومة الأمن السيبراني المصرية تتفاعل بكفاءة وفعالية مع الهجمات الحالية في العالم وتبقى في حالة تأهب مستمر على مدار الساعة.

منظومة الأمن السيبراني المصرية تتصدى بكفاءة للهجمات الحالية

وفي هذا السياق، أعلنت مصر عن تشكيل خلية أزمة تضم الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات أزمة الأعطال التقنية العالمية والتعامل معها بفعالية.

وأفاد البيان الصادر عن مجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع عن كثب الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان، بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك، مؤكداً أن مصر تتعامل مع الوضع بكفاءة عالية.

وفي إطار الجهود المستمرة، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران لحظة بلحظة، مشيرة إلى أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية وفقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة.

كما أشارت وكالة “أسوشيتد برس” إلى انقطاع عالمي للإنترنت، يؤثر على شركات الطيران والبنوك ووسائل الإعلام من الولايات المتحدة إلى أستراليا.

من جانبها، أكدت شركة “مايكروسوفت” أنها تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية، التي تواجه بعض الأعطال، وتسعى جاهدة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي.