الرئيس السيسي وبايدن يناقشان جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة الفلسطيني

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال يأتي في إطار جهود الوساطة المكثفة التي تبذلها الدولتان لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين.

الرئيس السيسي وبايدن يناقشان جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة الفلسطيني

تم خلال الاتصال استعراض آخر تطورات جولة التفاوض التي تستضيفها القاهرة حالياً، حيث أكد الرئيسان على أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام الاتفاق.

شدد الرئيس السيسي على أن التوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار يكتسب أهمية كبيرة في هذا التوقيت الدقيق، سواء لضرورة وضع حد للمعاناة الإنسانية الكارثية في القطاع، أو لإنهاء حالة التصعيد وتجنيب المنطقة ويلات توسّع نطاق الصراع، بما لذلك من تداعيات خطيرة على شعوب الإقليم كافة.

في سياق متصل، أكد الرئيس السيسي على دور مصر الرائد في تعزيز الاستقرار الإقليمي من خلال الوساطة الفعّالة بين الأطراف المتنازعة، حيث تسعى القاهرة دائماً لإيجاد حلول سلمية للنزاعات التي تهدد أمن المنطقة. جهود مصر الدبلوماسية المستمرة في هذا الصدد تعكس التزامها الراسخ بتحقيق السلام والتنمية في الشرق الأوسط.
كما أشاد الرئيس بايدن بدور مصر المحوري في تحقيق التوازن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن التعاون بين القاهرة وواشنطن يعد دعامة أساسية للجهود الدولية الرامية إلى إحلال السلام، وإيجاد حلول دائمة للأزمات الإقليمية.